16 C
Baghdad
Tuesday, 29 November 2022












الرئيسيةalmarsadبريجستون تصدر تقريرها حول الاستدامة للعام 2020-2021"

الأكثر قراءة

بريجستون تصدر تقريرها حول الاستدامة للعام 2020-2021″

دبي | المرصد | تقارير

أعلنت “بريجستون كوربوريشن” (Bridgestone Corporation) مؤخراً عن إصدارها تقرير الاستدامة 2020-2021، وهو إنجاز مهم في رحلة المجموعة المستمرة لتوفير قيمة للمجتمع والعملاء باعتبارها شركة منتجة للحلول المستدامة. ويستعرض التقرير الخطوات التي اتخذتها الشركة على مدار العام الماضي لتحقيق رؤيتها الهادفة للوصول إلى مجتمع مستدام. ويحتوي التقرير على معلومات مفصلة حول استراتيجية الأعمال متوسطة وطويلة الأمد للمجموعة وإطار عمل الاستدامة وخطة الأعمال متوسطة الأمد (2021-2023)، بالإضافة إلى أنشطة الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

المواضيع

– مساهمات المجموعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

– التزام الرئيس التنفيذي العالمي برحلة الاستدامة للمجموعة

– استراتيجية الأعمال متوسطة وطويلة الأمد

– بناء الثقة لنشر ثقافة خلق القيمة المشتركة

– أساسيات الإدارة والحوكمة

– البيانات البيئية والاجتماعية والإدارية

من جهته علق شو إيشيباشي، الرئيس والممثل التنفيذي لشركة “بريجستون”: “إننا نواجه تحدياً يتمثل في خلق القيمة للمجتمع والعملاء والشركة، وسنعمل على تنفيذ مجموعة واسعة من أنشطة المسؤولية المجتمعية خارج نطاق عملنا بهدف تعزيز الثقة مع المجتمع ومختلف الجهات المعنية لتحقيق المزيد من خلق القيمة المشتركة.

كما أكد على دور المجموعة في الوفاء بمسؤولياتها تجاه المستقبل استناداً إلى رسالتها المتمثلة في “خدمة المجتمع بجودة فائقة”، مثل المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأضاف إيشبانشي: نود دعوة جميع أصحاب المصلحة والجهات المعنية للانضمام إلينا في رحلتنا نحو الاستدامة، حيث نرى بأن هذا التقرير يعتبر خطوة مهمة تعزز من الشفافية والمساءلة.”

أهم النقاط التي أوردها التقرير:

1- المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

تدمج “بريجستون” الاستدامة في ثقافتها واستراتيجية أعمالها وعملياتها، مسترشدة برسالتها “خدمة المجتمع بجودة فائقة” والتزامها العالمي في مجال المسؤولية الاجتماعية “طريقنا في الخدمة”.

2- تحقيق استراتيجية الأعمال متوسطة وطويلة الأمد مع الاستدامة كعنصر جوهري فيها

يتضمن التقرير أهداف كمية ومبادرات تفصيلية لاستراتيجية الأعمال قصيرة وطويلة الأمد وخطة الأعمال قصيرة الأمد (2021-2023)، مما يوفر خارطة طريق لـ “بريجستون” قوية ومستدامة. وعلاوة على ذلك، ومن خلال إطار أعمال الاستدامة، تهدف المجموعة إلى إنشاء نموذج أعمال يتم فيه خلق القيمة، مثل العوائد والأرباح، بشكل مستدام. ويشمل ذلك الجهود المبذولة نحو اقتصاد دائري وتحقيق الحياد الكربوني في جميع أقسام الشركة بدءاً من الإنتاج والبيع إلى توفير القيمة أثناء استخدام وتجديد الإطارات.

3- تحديث الإنجاز 2030 

وضع أهداف ملموسة لتحقيق الحياد الكربوني

أعلنت “بريجستون” عن هدفها المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني في رؤيتها البيئية طويلة الأمد للعام 2050 وما بعده، إلى جانب هدفها في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50% من مستويات العام 2011 بحلول العام 2030.

الإفصاح عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومعدلات استخدام الطاقة المتجددة

تم الكشف عن نجاح المجموعة في خفض إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 31% في العام 2020 بالمقارنة مع مستوى العام 2011، واستخدام الطاقة المتجددة لما يقرب من 11% من استهلاكها العالمي للطاقة.

الإعلان عن أهداف عالمية لاستخدام الطاقة المتجددة

وضعت “بريجستون” هدفها المتمثل في استمداد أكثر من 50% من طاقتها من مصادر متجددة للطاقة (الكهرباء) بحلول العام 2023 وأعلنت عن التزامها بزيادة استخدام الطاقة المتجددة في المستقبل.

4- بناء الثقة لنشر خلق القيمة المشتركة

لتنفيذ إطار عمل الاستدامة الخاص بها، يعتبر خلق القيمة المشتركة مع العملاء والشركاء أمراً ضرورياً. ويقدم التقرير مختلف أنشطة المساهمة المجتمعية للمجموعة لتعزيز الثقة وإظهار التزامها بكونها شريكاً في عملية خلق القيمة.

5- أساسيات الإدارة

تعتبر أساسيات الإدارة الستة للمجموعة المنهج الرئيسي لالتزامها بخلق قيمة للمجتمع والعملاء، حيث يستعرض التقرير وجهات نظر ممثلين من مجلس إدارة المجموعة ولجنة الترشيح ولجنة التدقيق ولجنة التعويضات في حوار ويتم كذلك تقديم حالة الحوكمة في المجموعة.

الجدير بالذكر بأن “بريجستون” تستعد للاحتفاء بالذكرى السنوية التسعين لتأسيسها، مواصلة مساهمتها في الوصول إلى مجتمع مستدام، بالاستناد إلى رسالتها المتمثلة في “خدمة المجتمع بجودة فائقة”، ومن خلال تطورها إلى شركة للحلول المستدامة تعمل على خلق القيمة المشتركة للمجتمع والعملاء.